المركز الإعلامي

Media Center

سجل اهتماماتك

شكراً لك تم تسجيل اهتمامك

سيتم التواصل معك من قبل ممثلي المبيعات بأسرع وقت ممكن

للاستفسارات اتصل بنا

920003511
الأخبار الفعاليات الهوية البصرية
أريبيان بزنس: هيئتي العقار والمقيّمين والرهن العقاري تزيد من نشاط السوق في السعودية

أريبيان بزنس: هيئتي العقار والمقيّمين والرهن العقاري تزيد من نشاط السوق في السعودية

أكد الدكتور إبراهيم السليمان رئيس مجموعة السليمان العقارية، أنهم يرون في إنشاء الهيئة العامة للعقار، وإنشاء الهيئة العامة للمقيّمين، وإقرار نظام الرهن العقاري، وإنشاء المحاكم العقارية، قد ساهمت في تحقيق نسبة نمو متوازنة نتيجة تغيرات جذرية لدى المستثمرين في مجالات الاستثمار العقاري الحديثة والمبتكرة الأمر الذي عزز من الطلب في القطاع العقاري. وأضاف خلال مشاركته في منتدى أريبيان بزنس بفندق هيلتون بالرياض، ساعدت الشراكة في إتاحة مزيد من الفرص الاستثمارية تماشيًا مع نمو المملكة العربية السعودية، واستهداف مدينة الرياض بشكل خاص بالوصول إلى إحدى أكبر عشر مدن اقتصادية في العالم.





وتحدث هليّل البلوي عن تطورات كبيرة في القطاع العقاري ومساهمته الكبيرة في الناتج المحلي بأضعاف مضاعفة كما ظهر خلال الجائحة.


و تحاور سلمان بن سعيدان والدكتور ابراهيم السليمان وهليّل البلوي فيما أدار الجلسة عبد الله الرفيدي رئيس القسم الاقتصادي صحيفة الجزيرة. وتناولت الجلسة الثانية الحديث عن القطاع العقاري ومساهمة القطاع في الناتج القومي السعودية


وتحدث الدكتور إبراهيم السليمان عن تأثيرات القطاع العقاري على الناتج المحلي الإجمالي السعودي، قائلاً: "يعد القطاع العقاري من القطاعات الأكثر حيوية عن الناتج المحلي والإجمالي وقد أخذ هذا القطاع أهميته عند تأسيس المملكة السعودية وإلى يومنا الحاضر. ولاشك أن القطاع العقاري له دور كبير في الناتج المحلي وأؤكد أن القطاع العقاري يعتبر من أهم القطاعات وأكثرها مساهمة في دفع عجلات التنمية والمزيد من فرص العمل وتحريك النشاط الاقتصادي في العديد من الصناعات. 

نقلاً عن صحيفة أربيان بيزنس




نحن نستخدم ملفات تعريف الإرتباط لمنحنك أفضل تجربة على موقعنا الإلكتروني. اقرأ المزيد سياسة ملفات تعريف الارتباط - سياسة الخصوصية