المركز الإعلامي

Media Center

سجل اهتمامك

شكرأ لك تم تسجيل اهتمامك

سيتم التواصل معك من قبل ممثلي المبيعات بأسرع وقت ممكن

للاستفسارات اتصل بنا

920003511
الأخبار الفعاليات الهوية البصرية
أريبيان بزنس: "ابراهيم السليمان" العقار أحد شرايين الاقتصاد السعودي ومؤثر إيجابي في الناتج المحلي

أريبيان بزنس: "ابراهيم السليمان" العقار أحد شرايين الاقتصاد السعودي ومؤثر إيجابي في الناتج المحلي

وصف الدكتور إبراهيم السليمان، رئيس مجلس مجموعة السليمان العقارية، أن قطاع العقار السعودي يُعد أحد الروافد للاقتصاد المحلي في السعودية.





وأضاف الدكتور السليمان أثناء حديثه في الجلسة الثانية من منتدى أريبيان بزنس الذي استضافه فندق هيلتون في العاصمة السعودية الرياض، أن قطاع العقار هو من أهم القطاعات وأكثرها حيوية للمساهمة بالدفع بعجلة التنمية، وخلق المزيد من فرص العمل وتحريك النشاط الاقتصادي في العديد من الصناعات، مشيرا إلى أن العقار يؤثر إيجابيا في الناتج المحلي.


واستدل السليمان بتوجه الراغبين في شراء منازلهم إلى المكاتب العقارية التي تقوم بدور الوساطة، ومن ثم إلى المكاتب الهندسية ثم إلى صناعة المقاولات، قبل أن يشتري العديد من المواد الأولية والكهربائية والصحية حتى أن يصل إلى الأثاث، وجميع هذه المراحل هي نوع من أنواع الاقتصاد والحراك التجاري الذي يؤثر بلا شك على الناتج المحلي كونه اقتصاد ضخم. وعن التوقعات المقبلة للعقار، قال السليمان أن حسب الاحصائيات الأخيرة، فإن العقار يساهم بنسبة 6 إلى 10% من الناتج المحلي وأتوقع أن ترتفع تلك النسبة إلى الضعف بعد دخول المشاريع العملاقة في السعودية.


وتطرق السليمان للمشاريع الضخمة، مبينا أن المشاريع التي دشنتها الحكومة مؤخرا، مثل نيوم والقدية والدرعية التاريخية ومشروع البحر الأحمر وغيرها، تدل على أهمية قطاع العقار. وأشار إلى أن عجلة التنمية الاقتصادية في السعودية تسير من خلال سلاسل الإمداد بدءا من المواد الأولية مثل الإسمنت والحديد والأخشاب والألمونيوم بالإضافة إلى سوق العقار تساهم في حصول المواطن على مسكن، ليتحقق له أهم اهدافه الشخصية بالتملك والاستقرار. وأوضح الدكتور السليمان أن العقار من أقل الجهات التي تأثرت في جائحة كرونا مقارنة بغيره من القطاعات الأخرى إذ أنه نمى في 2020 بنسبة4% برغم آثار كورونا، مما يدل على تماسكه وأهميته في السوق السعودي. يُذكر أن منتدى إريبيان بزنس الاقتصادي في الرياض شمل على أربعة جلسات رئيسية، هي تنوع مصادر الطاقة، والعقار، والشركات الناشئة والتقنية المالي، بالإضافة إلى تأثير السياحة الاستثماري.








نحن نستخدم ملفات تعريف الإرتباط لمنحنك أفضل تجربة على موقعنا الإلكتروني. اقرأ المزيد سياسة ملفات تعريف الارتباط - سياسة الخصوصية